• أخبار — February 01, 2017

    افتتاح مبنى المعهد

  • أخبار — November 07, 2017

    إفتتاح الاسبوع البيئى

  • أخبار — November 06, 2017

    هيئة المعرفة والتنمية البشرية تكرم المعهد كمدرسة رائدة فى مبادرة البحوث الإجرائية

Skip Navigation Links > الصفحة الرئيسية > عن الدائرة > أخبار الدائرة

أخبار

حمدان بن راشد يفتتح مبنى معهد الشيخ راشد بن سعيد الإسلامي
Jan 05, 2013

​افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد بن سعيد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، المبنى الجديد لمعهد الشيخ راشد بن سعيد الإسلامي، بمدينة دبي الأكاديمية، وذلك بحضور معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم، ومعالي سلطان المنصوري وزير الاقتصاد، ومعالي راشد بن فهد وزير البيئة والمياه، وعدد من مديري الدوائر المحلية والأستاذ الدكتور أحمد بن الشيخ محمد المهيري، المشرف العام على المعهد.

وقد أزاح سمو الشيخ حمدان بن راشد الستار عن اللوحة التذكارية للمعهد، ثم اطلع سموه على المبنى الجديد، وقام بجولة داخل أروقة المعهد، زار فيها عدداً من الصفوف الدراسية بالإضافة إلى مختبر العلوم، التقى خلالها عدداً من المعلمين وأبنائه طلاب المعهد، الذين قدموا مجموعة من المهارات والتجارب العلمية باستخدام أحدث التقنيات والوسائل التربوية.

وقد أنشئ المعهد وفق المعايير التربوية الحديثة، من قاعات دراسية مريحة، ومختبرات متطورة، وصالة رياضية مجهزة؛ ليلبي جميع احتياجات الطلاب.

وأقام المعهد حفل تكريم لجميع أبنائه الخريجين من الدفعة الأولى حتى الدفعة السادسة.

وشمل برنامج الحفل الافتتاح بالقرآن الكريم، وكلمة المشرف العام وعُرِض فيلمٌ وثائقي عن مسيرة المعهد، تلاه كلمة الخريجين، وقصيدة شعرية، ثم أنشودة قدمها كوكبة من طلاب المعهد، وخُتم الحفل بتكريم سمو الشيخ حمدان بن راشد بن سعيد آل مكتوم لأبنائه خريجي المعهد.

وقال المشرف العام في افتتاح كلمته: (في هذا اليوم الأغر من أيام دبي المباركة الحافلة بكل سبق للتميز في سلم النهضة والتطور، يفتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد بن سعيد آل مكتوم هذا الصرح الجديد؛ ليحتضن نبتة طيبة غرسها ورعاها منذ عشر سنوات، وحين استوت على سوقها، واشتد عودها، وجاد قطافها، هيأ لها هذا الصرح المبارك وخلع عليه اسماً عزيزاً على نفسه، فكان: معهد الشيخ راشد بن سعيد (طيب الله ثراه)، عرفانَ وفاءٍ وتذكارَ إجلالٍ لرجل كانت له الأيادي البيضاء على هذه البلاد، لقد طبع هذا الرجل في ذاكرة الأجيال صورةً لا تنسى، شاهدة في سماء علياه، وفي مرابع دبي بصمات لا تمحى على مر الزمان، ولا تدرس على تعاقب الملوان ماثلة للعيان في كل درب، وفي كل مرفق من مرافق الحياة.

وذكر: إننا ونحن ننتقل إلى هذا الصرح الراشد سعيدون به، داعون للشيخ راشد بالرحمة والرضوان، وأن يجزيه عن أهل هذه البلاد خير الجزاء، وهذا الصرح الجديد أحد منجزات سمو الشيخ حمدان بن راشد ليكون معلماً علمياً حضارياً يقدم الهدى والرشاد، خادماً لعقيدة أهل السنة والجماعة، ولمذهب إمام دار الهجرة الإمام مالك ؛ لينال ما تناله بقية المذاهب من عناية واهتمام، فهي مشكاة الهدى وقبان الأمان، وبها يقوم الأزهر الشريف بحماية الأمة من شر الاختلاف وفتن الزمان.

وبين أن الآمال معقودة على هذا المعهد أن يؤدي رسالته على منهج السلف الصالح، وأن تكون نقلته إلى هذا الصرح الجديد نقلة نوعية تمكنه من القيام بمسؤولياته على أكمل وجه.

وألقى الخريجُ ثاني عبد الله صقر المهيري قصيدة من نظمه، أثنى فيها على سموّ الشيخ حمدان بن راشد، وأسرة آل مكتوم الكريمة لدعمهم المتواصل لأبناء الوطن.

راشد بن سعيد سبق زمانه

قال الدكتور أحمد المهيري: إن البلاد وأهلها مدينون للشيخ راشد بن سعيد (طيب الله ثراه) بما أولاهم به من بذل ورعاية، وبما خلد لوطنه من معالم الحضارة والتقدم مما هو شاهد له بذلك العقل الفذ، الذي سبق به زمانه.

وأكد أن للشيخ راشد بن سعيد (طيب الله ثراه) سيرة عطرة تُحتذى وأنموذجاً فريداً في كل خصاله ومزاياه، وسع الناس كلهم حبه وعطفه ورعايته واهتمامه وتواضعه، وكان واحداً من أفـــــراد الـناس، تعددت في شخصيته ألوان المكارم، وعلو النفس، وحصافة العقل في مضايق المواقف؛ فيصدر عنها راشداً سعيداً. ولقد كان جديراً بهذه الشخصية الفذة أن تنال ما تستحقه من تدوين سجلٍ يعرض جوانب ما سجلته من أعمال وإنجازات، وما كتب عنها - في الحقيقة - لا يفي بما لها من مكانة بل لم يدانها.

العنوان

صورة الالتفاف

النص الكامل

Published

ملخص

مرفقات

تم إنشاء في بواسطة
تم إجراء آخر تعديل في بواسطة

لائحة الشرف

أحدث الصور

Click to view enlarge image
افتتاح المبنى الجديد للمعهد

عرض الكل